بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«كريدي سويس» يسجل خسائر بقيمة 2.2 مليار في الربع الرابع من 2021

سجَّل بنك «كريدي سويس»، ثاني أكبر المصارف السويسرية، خسارة خلال الربع الرابع من 2021 بقيمة 2.2 مليار دولار، كما تراجعت الإيرادات 12% على أساس سنوي، بينما ارتفعت التكاليف التشغيلية 20%، وتعد هذه أكبر خسارة ربع سنوية للبنك في حوالي 4 سنوات.
وخلال العام الماضي بأكمله سجل البنك خسارة صافية بقيمة 1.57 مليار فرنك سويسري (1.7 مليار دولار).
وتكبد البنك الذي يتخذ في زيورخ مقراً له خسائر صافية بنحو ملياري فرنك (2.16 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر، مدفوعة بنتائج سلبية قبل الضرائب بنحو 1.93 مليار، التي تعد الضربة الأكبر للبنك الاستثماري. كما جاءت الأرباح مخالفة لتقديرات وحدة إدارة الثروات الرئيسية.
ويكافح «كريدي سويس» لتجاوز عام مضطرب هزته فضائح «أركيجوس كابيتال مانجمينت» و«جرين سيل»، كما شهد إقالة رئيسه الجديد بعد بضعة أشهر فقط من توليه منصبه بسبب انتهاكه قواعد الحجر الصحي.
ويحتاج البنك السويسري الآن لطمأنة عملائه وموظفيه بأنه قادر على رسم مسار موثوق للمضي قدماً والعودة إلى الربحية، بعدما حقق العديد من منافسيه في وول ستريت أرباحاً وفيرة.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك توماس جوتشتاين في بيان: «يظل تركيزنا الواضح هو التنفيذ المنضبط للاستراتيجية الجديدة لمجموعتنا، لقد وضعنا أهدافاً مالية واضحة لجميع أقسامنا ونركز الآن على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية».
وكان البنك قد أشار إلى أنه سيتكبد خسائر في الربع الرابع، بعد دفع رسوم انخفاض بالقيمة بلغت 1.6 مليار فرنك كجزء من إعادة هيكلة البنك الاستثماري والخروج من الأعمال الرئيسية التي تخدم صناديق التحوط.
كما أشار إلى بنود إضافية بقيمة 436 مليون فرنك. إلا أن هذه المدفوعات عُوِّضت جزئياً بمكاسب من مبيعات عقارية بقيمة 224 مليون فرنك.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد