بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مجموعة بنك «ABC» تسجل أرباحاً صافية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي

أعلنت مجموعة بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية)، المتداولة أسهمها في بورصة البحرين، عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.
وقد حققت المجموعة صافي ربح قدره 100 مليون دولار أمريكي لعام 2021 مقارنة بخسارة صافية قدرها 89 مليون دولار أمريكي في العام السابق.
وقال البنك الذي يتخذ من البحرين مقراً له، إن المجموعة حققت نتائج قوية العام الماضي، مستفيدة من انتعاش الأنشطة في أسواقها الأساسية وانخفاض رسوم انخفاض القيمة بكثير.
وأعلن ABC عن نتائجه للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 ، وقال إن الأداء لفترة 12 شهرًا يمثل تحولًا قويًا من عام 2020 ، والذي تأثر برسوم الخسائر الائتمانية المتوقعة المرتفعة بشكل غير طبيعي المتعلقة بقضايا الاحتيال الإقليمية، مما أدى إلى خسارة صافية قدرها 89 مليون دولار.
وحقق بنك ABC إنجازًا استراتيجيًا آخر في 11 أغسطس من العام الماضي، حيث أكمل بنجاح الاستحواذ على بنك بلوم مصر (BBE)، وهو بنك رائد في مصر، مع وجود محلي من خلال 41 فرعًا، وسيؤدي اندماجه مع امتياز بنك ABC الحالي إلى دفع استراتيجية جديدة لبناء قوة مصرفية في هذه السوق ذات الأهمية الأساسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وارتفع إجمالي الدخل التشغيلي للمجموعة بشكل كبير على أساس رئيسي بنسبة 32% وعلى أساس أساسي نما بنسبة 17% مقارنة بعام 2020، على الرغم من انخفاض أسعار الفائدة والظروف الاقتصادية الصعبة، كما استفاد جزئيًا من دمج بنك البحرين والكويت.
وأوصى مجلس إدارة المجموعة بالموافقة في اجتماع الجمعية العمومية السنوي، على توزيع أرباح نقدية بنسبة 1% (0.01 دولار أمريكي للسهم، صافي أسهم الخزينة) ، تبلغ قيمتها حوالي 31 مليون دولار أمريكي (31% من صافي الربح للسنة).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد