بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

جولدمان ساكس يرفع توقعاته للتضخم وأسعار الفائدة فى الولايات المتحدة

أصدر بنك جولدمان ساكس تحديثا لتوقعاته حول معدلات الفائدة الأمريكية، حيث توقع الخبراء لدى البنك بأن يتجه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى رفع الفائدة بنحو 4 مرات هذا العام، بينما كانت التوقعات السابقة تشير إلى رفع الفائدة 3 مرات فقط حتى العام المقبل.
وتحدث الخبراء لدى جولدمان ساكس عن كونهم يرون بأن الفائدة الأمريكية سترتفع إلى 3% وذلك بدلاً من توقعاتهم السابقة عند 2.75%. وذلك في ظل التوقعات نحو ارتفاع معدلات التضخم الأمريكي بقوة واستقراره قرب مستوى 4.6% عند نهاية العام الجاري.
ومن جانب اَخر، قال بنك جولدمان ساكس بأنه من المتوقع أن يرتفع التضخم الرئيسي في أوروبا بشكل حاد إلى 5% هذا العام وحوالي 2.2% في 2023. كما أن ارتفاع أسعار الغاز في المنطقة سيقلل من الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بنسبة0.1% على الأقل، وبنحو 0.4% في سيناريو هبوطي بالعام الجاري.
وفي وقت سابق، توقع الخبراء لدى جولدمان ساكس خلال مذكرة بحثية بأن يتجه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى رفع الفائدة 7 مرات خلال عام 2022 وبشكل متوالي، وذلك لاحتواء ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، وذلك مقارنة بتوقعاته السابقة بأن يرفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة 5 مرات متتالية.
وأشار الخبراء لدى البنك الأمريكي إلى أن هذه التوقعات الجديدة تأتي بعد أن أظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي زيادة سنوية بنسبة 7.5% بنهاية يناير الماضي، وهي الأكبر منذ عام 1982.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد