بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك «كريدي سويس» يواجه اتهامات بمساعدة مهربي كوكايين بلغار في غسيل أموال

وجهت محكمة سويسرية اتهامات لبنك «كريدي سويس»، بالقيام بعمليات غسيل أموال، من خلال السماح لعصابة تهريب كوكايين بلغارية بغسيل ملايين اليوروات.

وقال ممثلون للادعاء السويسري، اليوم الاثنين، إنَّ ثاني أكبر بنك في البلاد، وأحد مديري العلاقات السابقين لم يتخذا كل الخطوات اللازمة لمنع مهربي المخدرات المزعومين من إخفاء وغسيل الأموال بين عامي 2004 و2008.

من جهته، رفض بنك «كريدي سويس» في بيان كل الادعاءات الواردة في هذه القضية التي أثيرت ضده وأنه مقتنع ببراءة موظفه السابق المتهم بالقضية.

ويطالب ممثلو الادعاء العام في أول محاكمة جنائية لبنك كبير في سويسرا بتعويض قدره 42.4 مليون فرنك سويسري (45 مليون دولار) من بنك «كريدي سويس» الذي قال، إنَّه «سيدافع عن نفسه بقوة في المحكمة».

وحظيت القضية باهتمام كبير في سويسرا، إذ تعد اختباراً لموقف يحتمل أن يكون أكثر صرامة من قبل المدعين العامين ضد البنوك في البلاد.

وتتركز لائحة الاتهام على العلاقات التي كانت بين بنك «كريدي سويس» وموظف سابق لديه، والمصارع البلغاري السابق إيفلين بانيف، والعديد من أصدقائه، ومنهم اثنان متهمان في القضية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد