بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بعد انهيار الليرة.. صندوق الثروة السيادي التركي يضخ ملياري دولار في بنوك حكومية

كشفت وكالة بلومبرج أن صندوق الثروة السيادي التركي سيضخ حوالي ملياري دولار في بنكين تديرهما الدولة، لتعزيز ميزانياتهما العمومية بعد انخفاض قيمة العملة العام الماضي.
وأعلن بنكا Turkiye Halk Bankasi AS وTurkiye Vakiflar Bankasi TAO عن زيادات في رأس المال، حيث سيتم بيع الأسهم من خلال اكتتاب خاص إلى صندوق الثروة التركي TWF، الذي يمتلك حصة أغلبية في كلا البنكين. وستجمع البنوك 13.4 مليار ليرة (990 مليون دولار) لكل منها، بحسب إفصاحات منفصلة للبورصة.
وقال هالك بنك Halkbank إنه سيستخدم عائدات زيادة رأس المال لتقديم قروض للشركات، فيما كشف فاكيف بنك Vakifbank عن هدفه لتعزيز رأس المال ضد التقلبات التي قد تحدث في ظروف السوق العالمية والتدهور غير المتوقع للأصول، وتوليد قدرة إضافية للنمو في المستقبل.
يأتي ذلك، فيما تراجعت الليرة التركية بنسبة 44% العام الماضي، بعد أن بدأ البنك المركزي خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. وضخ صندوق الثروة التركي TWF نحو 6.7 مليار دولار لدعم البنوك الحكومية في جولتين منفصلتين في 2019 و2020.
وأفادت وكالة بلومبرج في يناير عن خطط لزيادة رأس مال Halkbank وVakifbank وTC Ziraat Bankasi AS غير المدرجة في البورصة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد