بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«المالية» تختار 6 بنوك دولية لطرح أول صكوك سيادية بمليارى دولار

ذكرت وكالة بلومبرج أن وزارة المالية عينت 6 بنوك دولية، بما في ذلك سيتى جروب وHSBC هولدنج، لإدارة أول بيع لها للسندات الإسلامية السيادية وتتطلع إلى تنويع مصادر التمويل وتخفيف العبء على الاقتصاد.
ووفقاً لوكالة بلومبرج، فإن الوزارة اختارت أيضاً بنك أبوظبي الإسلامي، وكريدي أجريكول، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، لمساعدة الحكومة في بيع صكوك بحوالي ملياري دولار.
وقالت مصادر للوكالة إن الإصدار يمكن أن يتم في الربع الثاني من العام. فيما لم يعلق مسئولو وزارة المالية، بينما رفض المتحدثون الرسميون في سيتي جروب وبنك الإمارات دبي الوطني وكريدي أجريكول التعليق. كما لم يرد إتش إس بي سي وبنك أبوظبى الأول ومصرف أبو ظبي الإسلامي على الفور على طلبات التعليق.
وأعلنت مصر لأول مرة عن خطط لبيع سندات إسلامية سيادية قبل أربع سنوات ، لكنها اختارت المضي قدمًا بدلاً من ذلك في الإصدارات الدولية الأخرى للمساعدة في تغطية احتياجات التمويل.
في العام الماضي، جمعت 6.8 مليار دولار من خلال إصدارات Eurobond ، وتخطط لأول سندات ساموراي يابانية مقومة بالين في السنة المالية الحالية التي تنتهي في يونيو.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد