بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وزيرة التخطيط: رفعنا مستهدف معدل النمو خلال العام المالي الحالي لـ 6% مقابل 5.4% سابقاً

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، في لقاء مع CNBC عربية، إن المؤشرات الحالية لمعدل نمو الاقتصاد عن فترة الربع الثاني من العام المالي الحالي تتخطى التوقعات السابقة بين 6 : 7% مدفوعاً بنمو عدد من القطاعات تتصدرها الصناعة والسياحة والزراعة والاتصالات واللوجيستيات والنقل.

مضيفة أن مستهدف معدل النمو خلال العام المالي الحالي تم رفعه إلى 6% مقابل 5.4% سابقاً.

وخلال اللقاء، توقعت السعيد ألا تحدث زيادة في أرقام البطالة في مصر عن فترة الربع الأخير من 2021 -والمنتظر صدورها- وذلك بعد أن سجل معدل البطالة 7.5% في الربع الثالث من العام الماضي مقارنة مع 7.3% في الربع الثاني من نفس العام.

وبسؤالها عن مساهمة القطاع الخاص في التنمية، قالت وزيرة التخطيط إنه المشغل الرئيسي للقوى العاملة وشريك أساسي للتنمية، مشيرة أن مساهمته في العام 2018 بلغت نحو 55%.

وأضافت السعيد، أن حجم القطاع الخاص كرقم إجمالي لم ينخفض بل يتزايد لكن الوزن النسبي له انخفض قليلاً نتيجة توسع استثمارات الدولة في القطاعات الحتمية في فترات بعد الاصلاح الاقتصادي وأزمة كورونا وذلك لمساندة الاقتصاد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد