بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«المصرف المتحد» يبادر بتوجيه ميزانية هدايا العام الجديد لدعم مبادرة «حياة كريمة»

أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد:
• حياة كريمة أضخم مشروع تنموي بالعالم معتمد من منظمة الأمم المتحدة.
• المشروع يجسد قيم الإنسانية والحق في الحياة الكريمة لأكثر من 60 مليون مواطن.
• لأول مرة مبادرة التبرع بميزانية الهدايا العام الجديد قادها فريق عمل المصرف المتحد.
تامر عبد الفتاح – الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر
• صندوق تحيا مصر سجل  6 أرقام قياسية في موسوعة جينيس العالمية عبر إطلاق أكبر قافلتين للحماية الاجتماعية

• الصندوق يتطلع لمزيد من الشراكات الناجحة مع المصرف المتحد

• الصندوق يعمل علي ترسيخ مبدأ المشاركة مع القطاع المصرفي وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني.

تزامنناً مع إعلان السيد رئيس الجمهورية 2022 عام العمل المدني بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، أطلق المصرف المتحد أمس أول إشارة في مبادرة قومية تحت شعار (علي الخير نتحد) بتوجيه ميزانية هدايا العام الجديد لصالح صندوق تحيا مصر – برنامج حياة كريمة. وذلك بهدف تحسين مستوي الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية وبخاصة في القري. وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجاً.

وتسلم تامر عبد الفتاح – المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر قيمة الدعم الموجه من ميزانية هدايا العام الجديد للمصرف المتحد. وذلك بحضور نهال فاروق – مدير العلاقات العامة بالصندوق، وعمرو شمس – مستشار تنمية الموارد، ومحمد مختار – المتحدث الرسمي باسم الصندوق. كما حضر مراسم توجيه الدعم كل من: فرج عبد الحميد – نائب رئيس المصرف المتحد، ونيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، ومصطفى عبد الحميد – مساعد العضو المنتدب لقطاع العمليات المصرفية، وجيهان أبو حسين – رئيس إيثار للتنمية المستدامة، ورحاب عزمي – مدير عام أول قطاع التجزئة والفروع، وعبير عزت – رئيس قطاع الالتزام وغسل الأموال، وجرمين عامر – رئيس الاتصال المؤسسي.

وعن مبادرة (علي الخير نتحد) مع المصرف المتحد، قال أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد – إنه سعيد بهذه المبادرة النبيلة التي قادها فريق عمل المصرف المتحد، بهدف إعلاء قيمة العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي. فهذه المبادرة تجسد القيم الإنسانية والحق في الحياة الكريمة من أجل مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

وأوضح القاضي أن مشروع حياة كريمة أطلقه السيد رئيس الجمهورية في 2019، وهو يعد أهم مشروع تنموي على مستوي العالم. حيث يستهدف المشروع تغيير حياة 60 مليون مواطن على مستوى البلاد. وقد تم اعتماد مشروع حياة كريمة من منظمة الأمم المتحدة وأيضاً من خبراء التنمية بالعالم.

وأعرب القاضي عن أن استراتيجية المصرف المتحد بنيت علي أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة اغراض التنمية المستدامة. وبالتحديد في دعم منظومة التعليم وبناء هوية الانسان المصري والقضاء علي العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الاخري التي تشكل تحدي قوي امام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن.

وأوضح القاضي أن فريق عمل المصرف المتحد قاد مبادرة (على الخير نتحد) مع البنك. حيث أجرى استطلاع رأي داخلياً في شهر نوفمبر الماضي حول فكرة تقديم الدعم والمساندة من خلال ميزاينة الهدايا السنوية لفريق العمل وكبار العملاء لصالح صندوق تحيا مصر برنامج حياة كريمة. وكانت النتيجة التأييد بإجماع الآراء، فكان قرار إدارة المصرف المتحد بتبني المبادرة وإطلاق الحملة تحت شعار (على الخير نتحد).

وقدم القاضي الشكر  لكبار عملاء المصرف المتحد الذين شاركوا في هذه المبادرة النبيلة من خلال التبرع بقيمة الهدايا الشخصية المقدمة من المصرف المتحد لهم لصالح صندوق تحيا برنامج حياة كريمة.

ودعا القاضي جميع المؤسسات العاملة بالسوق المصرية إلى أن تحذو حذو المصرف المتحد، وتبتكر طرقاً لتقدم الدعم والمساندة لصالح هذا المشروع القومي الضخم والمعتمد عالمياً.

وأعرب القاضي عن أن المصرف المتحد تربطه علاقة شراكة وثيقة مع صندق تحيا مصر منذ إنشائه وذلك تتويجاً لجهود المصرف المتحد وصندوق تحيا مصري المؤسسية في دعم مسيرة التنمية المستدامة لمصر وفقاً لرؤية 2030.

وأشار أشرف القاضي إلى الشراكة المتنامية مع صندوق تحيا مصر والتي استمرت لأكثر من 7 سنوات وترجمت على أرض الواقع في العديد من البروتوكولات وأعمال التنمية المجتمعية.

من جانبه قال تامر عبد الفتاح – المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر- إن الصندوق تربطه شراكة قوية مع المصرف المتحد، وذلك في إطار تبني المصرف للعديد من القضايا المجتمعية التي تمس حياة المصريين مباشرة.

وأضاف عبد الفتاح أن مبادرة المصرف المتحد تعتبر نموذجاً للمسئولية المجتمعية، لافتاً إلى أن الصندوق عمل خلال السبع سنوات الماضية على ترسيخ مبدأ المشاركة مع القطاع المصرفي وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لرعاية الأسر المستحقة في المناطق الأكثر احتياجاً في مجالات الصحة والسكن الكريم وكذلك توفير أدوات مرنة للتنمية الاقتصادية بالريف المصري.

وأوضح عبد الفتاح أن الصندوق توج هذه الشراكة بتسجيل 6 أرقام قياسية في موسوعة جينيس العالمية عبر إطلاق أكبر قافلتين للحماية الاجتماعية استهدفت رعاية نحو 11 مليون مواطن خلال عامي 2020 و2021، فضلاً عن الإشادة الدولية من جانب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بجهود صندوق تحيا مصر في توفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية خلال جائحة كورونا، معربًا  عن تطلعه لمزيد من التعاون مع المصرف المتحد خلال العام الجاري باعتباره عام المجتمع المدني.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد