بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مترميش فلوسك المقطوعة تاني.. شروط استبدال النقود الورقية التالفة من البنوك

يعتقد الكثيرون من الناس إنه لا طريقة للتعامل مع العملات الورقية التالفة أو البالية أو المقطوعة سوى بالتخلص منها إما ببيعها بنصف قيمتها لبعض المحلات التجارية والمواطنين التى تجمع تلك الأموال، وإما بإلقائها نهائيا.

ومع عدم خلو أي منزل من الأوراق النقدية التالفة “بنوك 24” يشرح لك كيفية استبدال نقودك البالية والمقطعة بأخري جديدة وبنفس القيمة.

شروط استبدال العملات النقدية التالفة “الممزقة”

يجب أن تكون الورقة النقدية كاملة بشكل لا يخل برقم الإصدار الموجود على الورقة والرقم المسلسل، والعناصر التأمينية للورقة النقدية، وهي العلامة المائية وشريط متغير لونيًا وبصريًا ويظهر به رقم الفئة عند تغير زاوية الرؤية.

كيف تستبدل العملات النقدية التالفة من البنوك؟

ويمكن للعملاء تغيير أي فئة من العملات المختلفة، عبر التوجه لـ 147 شارع محمد فريد، فرع البنك المركزي بجوار محطة مترو محمد نجيب بالنسبة للعملات الورقية.

أسباب تلف النقود

الأوراق النقدية التالفة هي تلك الأوراق التي تبقى في التداول فترة طويلة ومع مرور الوقت على استخدامها من قِبَل جميع فئات المجتمع يؤدي هذا الإستخدام الى تلفها فتصبح بالية نتيجة تكرار هذا الاستخدام مما يملي على البنوك المركزية مسؤولية سحب العملات البالية من التداول وهذه العملية تقتصر حصراً على البنوك المركزية التي لها الحق في إعدام الأوراق النقدية التالفة والمعيبة الطبع واستبدالها بنفس القيمة للمواطنين ووفق معايير يحددها البنك لاستلام هذه الأوراق النقدية التالفة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد