بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الإتربي: 6 بنوك تبرعت بـ170 مليون جنيه لشركة فاكسيرا لإنتاج لقاح كورونا

قال محمد الإتربي، رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر، أن هناك 6 بنوك ممثلة فى بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والتجاري الدولي وQNB الأهلي، والعريي الإفريقي تبرعت بقيمة 170 مليون جنيه لإنتاج لقاح كورونا بشركة فاكسيرا لانتاج المصل.

أوضح خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك أن البنوك تبرعت بقيمة 750 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة المتصررة من أزمة كورونا، بجانب 500 مليون جنيه لتوفير اللقاح.

وأكد أن اتحاد البنوك  أطلق حملة إعلامية للتوعية بالمدفوعات الإلكترونية وأهميتها بقيمة 51 مليون جنيه، كما سيطلق مبادرة خلال أسبوع لتوعية الأفراد من طرق الاحتيال والنصب لحماية العملاء.

أضاف أن البنك المركزي لعب دورا هاما خلال جائحة كورونا حيث أطلق 24 مبادرة هامة خلال الأزمة، بجانب تبني مبادرات التحول الرقمي وتقديم عائد منخفض لمبادرات التمويل العقاري والمشروعات الصغيرة.

أوضح أن مصر من الدول القليلة التى حقق نموا بالناتج المحلي بنسبة 3.5% رغم أزمة كورونا فى حين عانت كثير من الاقتصاديات فى الدول العالمية من الجائحة.

اشار إلى أن القروض بالقطاع المصرفي ارتفعت من 580 مليار جنيه فى عام 2014 إلى 2.8 تريليون جنيه، كما ارتفعت الودائع من 1.4 تريليون جنيه إلى 5.8 تريليون جنيه حاليا، وارتفع معيار كفاءة رأس المال من 13.9% إلى 19%حاليا وتراجعت نسبة الديون المتعثرة من 8.5% إلى 3.5%.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين دور الجهاز المصرفي في دعم التنمية المستدامة وزيادة معدلات الإنتاج ودعم القطاع الخاص والمواطنين ويضم عدد من الجلسات تشمل دور مبادرات البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال الأزمات، وتأثير مبادرة حياة كريمة على الاقتصاد، والمدفوعات الإلكترونية ودور البنوك في التوعية، واستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والشراكة بين قطاعي الصحة والبنوك في الحد من أثار كورونا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد