بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

هيثم حماد: البنك المركزي يبذل جهودًا كبيرة في مجال التحول الرقمي

قال هيثم حماد نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع ببنك المشرق– مصر، إن القطاع المصرفي العالمي بشكل عام والمصري بشكل خاص شهد تطورات كثيرة في الآونة الأخيرة جراء جائحة كورونا، ولذلك فقد اتجهت المصارف والبنوك المصرية نحو مواكبة تلك التغيرات والاستجابة لها من خلال خلق قنوات إلكترونية مبتكرة لتقديم الخدمات المالية وخدمات تناسب نمط حياة العملاء.

وأشاد حماد بالجهود المبذولة من قبل البنك المركزي المصري الذي ينتهج استراتيجية تهدف إلى التوسع فى مجال التحول الرقمي؛ لتعزيز الشمول المالي والمعاملات الرقمية الآمنة والوصول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد، ذلك علاوة على تشجيع المؤسسات المصرفية نحو توفير حلول مصرفية مبتكرة بأحدث التقنيات التكنولوجية لتلبية تطلعات السوق والعملاء، بما يتماشى مع توجيهات الدولة فيما يخص التحول الرقمي.

وأكد أن السوق المحلية أصبحت على أتم استعداد للتحول الرقمي وأن الاقتصاد الرقمي في مصر سيشهد طفرة كبيرة في الفترة القادمة، خاصةً بعد أن واجهنا أزمة جائحة كورونا التي ساهمت بشكل كبير في تشجيع التحول الرقمي في مختلف القطاعات، وأدت إلى التحول الكبير المشهود في عادات ومتطلبات العملاء.

وأشار إلى أن بنك المشرق ينتهج استراتيجية ترتكز على أفضلية وأولوية الخدمات الرقمية ليستطيع عملاء المشرق الاستفادة من تجربة مصرفية استثنائية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المتجددة باستمرار، لافتا إلى أن بنك المشرق – مصر، حقق نمواً ملحوظاً في مختلف القطاعات خلال النصف الأول من عام 2021 من خلال تطوير الخدمات المصرفية وتعزيز محفظة منتجاته، بهدف دعم التحول الرقمي وتشجيع عملاء جدد في الانضمام للقطاع المصرفي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد