بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك الإسكندرية و”ساويرس للتنمية” يوقعان برتوكول بقيمة 60 مليون جنيه

كتبت: منى حسين

وقع بنك الإسكندرية بروتوكول تعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية بقيمة 60 مليون جنيه، وذلك تحسين ظروف الأفراد المعيشية، كما يأتي ذلك تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

وبلغت قيمة الاستثمارات بين مؤسسة ساويرس للتنمية وبنك الإسكندرية، في مجال المسؤولية المجتمعية، على مدار 5 أعوام، نحو 110 مليون جنيه، بلغ عدد المستفيدين منها نحو 28 ألف فرد وجمعية.

ويصل إجمالي عدد المستفيدين من قضايا الأطفال المهمشين والأطفال بلا مأوى، من تلك الشراكة بين البنك والمؤسسة، نحو 10.755 فرد فيما بلغ عدد المستفيدين من تمكين ذوي الإعاقة عدد 500 فرد، ووصل عدد المستفيدين في ملفات التعليم والصحة عدد 11,615 شخص، وكذلك وصل عدد المستفيدين من برامج التمكين الاقتصادي والمرأة نحو 5383 فرد وجمعية.

ويشار إلى دور المؤسسات الحكومية في مجال المسؤولية المجتمعية، التي توليها اهتمام كبير خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة مع انضمام مصر إلى المبادرة العالمية التنموية لأهداف التنمية المستدامة 2030، التابعة للأمم المتحدة، ما يتسق مع الرؤى العالمية في مجال التنمية.

وتقوم المؤسسات الاقتصادية مع الجمعيات الأهلية بالتكافل للقيام بدور تنموي في مجتمعاتها، وفي إطار ذلك تأتى مشاركة بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية تأكيدا لجهود كل منهما فى مجال التنمية المجتمعية والالتزام بتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لعام 2030.

وشارك بنك الإسكندرية فى المؤتمر السنوي الرابع للمسؤولية المجتمعية للشركات، في أبريل الماضي، كراعي وشريك رسمي مع إتحاد الصناعات المصرية ومنظمة العمل الدولية ومؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية والجامعة الأمريكية بالقاهرة وجمعية التطوير والتنمية.

كما حضر المؤتمر أكثر من 2000 عضو من جمعيات رجال الأعمال والغرف الصناعية وجمعيات المستثمرين والجمعيات الأهلية والجامعات والمراكز البحثية، وعدد من الجهات المانحة والمنظمات الدولية، بجانب عدد من كبار المسؤولين بالدولة والأكاديميين والصحفيين والإعلاميين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد