نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

من هو محمد بدير الرئيس التنفيذي الجديد لبنك QNB الأهلي؟

أعلن بنك QNB الأهلي موافقة البنك المركزي على تعيين محمد بدير رئيسا تنفيذيا لبنك QNB الأهلي خلفا لمحمد الديب.

وقال البنك إن مجلس إدارة QNB الأهلي وافق في جلسته المنعقدة يوم 15 سبتمبر 2021، على إنضمام بدير كرئيس تنفيذي وعضو مجلس إدارة ممثلا للمساهم الرئيسي بنك قطر الوطني.

ويتمتع محمد بدير بخبرة واسعة في جميع الأنشطة والخدمات المصرفية، وفي مسيرته تقلّد العديد من المناصب؛ نظرا لكفاءته الكبيرة والواسعة في الخدمات التجارية والتجزئة المصرفية والخزانة، وإدارة المخاطر ومخاطر السوق، وإدارة الأصول والخصوم والتمويل التجاري والتمويل وتكنولوجيا المعلومات، ونظم المعلومات والتخطيط المالي.

عمل بدير ببنك عَوده- مصر منذ عام 2007، وتقلّد خلال هذه الفترة العديد من المناصب، حيث كان مساعد المدير العام لإدارة مخاطر السوق، ومساعد المدير العام لإدارة الموارد والاستخدامات، ونائبا للمدير المالي، وكان مسؤولا عن تنفيذ قرارات وسياسات لجنة إدارة الموارد والاستخدامات.

وعُين رئيسا تنفيذيا لبنك عَوده- مصر، حيث نجح في تحقيق الربحية الأعلى في تاريخ البنك، وافتتح فروعا عديدة بجانب تطوير الفروع الأخرى، ونجح في تدشين منتجات مصرفية فريدة في القطاع المصرفي المصري.

كما شغل محمد بدير رئيس إدارة الموارد والاستخدامات في البنك الأهلي سوستيه جنرال بين 2005 و2007، وعمل في بنك مصر الدولي بين 1991 و2005، وشغل خلال هذه الفترة منصب رئيس إدارة الموارد والاستخدامات بين 2002 و2005، ومدير إدارة الاستثمار بين 2000 و2002، وتدرّج قبلها في العديد من المناصب، بدأت في إدارة خطابات الضمان، ثم اعتمادات التصدير والاستيراد في قطاع ائتمان الشركات متعددة الجنسيات.

وحصل بدير على بكالوريوس عام 1991 من كلية الإدارة في أكاديمية السادات للعلوم الإدارية في مصر، وحصل على ماجستير إدارة الأعمال عام 2011 من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.

رابط مختصر:

اترك رد