بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصرف أبو ظبي الإسلامي يستهدف تأسيس شركة خاصة للصكوك السيادية

تستهدف شركة أبوظبي الإسلامي – مصر كابيتال التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، تأسيس شركة صكوك تابعه لأديب كابيتال لإصدار الصكوك السيادية للمستثمرين من القطاعي المصرفي والغير مصرفي، لتوفير المميزات والاجراءت وتسهيل على الشركات الدخول والترويج للصكوك السيادية بمصر.

كما تستهدف مجموعة أديب كابيتال الى نقل خبراتها لإصدار الصكوك السيادية للشركات والمستثمرين الراغبين في استقطاب الاستثمارات للقطاعات المختلفة.

وكان وزير المالية محمد معيط قد أعلن أن الحكومة المصرية حريصة على تنويع مصادر التمويل، وأن مصر ستدخل سوق الصكوك السيادية في عام 2022.

والتقى وزير المالية، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط ، مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية محمد الجاسر، الذي رحب باستضافة مصر للاجتماع السنوي المقبل لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وقد تم الاتفاق على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات حول إصدار الصكوك السيادية، وتشجيع القطاع الخاص على تعميق الشراكات التنموية، وتصميم نظم التعامل مع المخاطر المالية المحتملة، وتقييم نظم التعاقدات الحكومية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد