بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

‏بنك ABC يكشف أهمية صفقة الاستحواذ على «بلوم مصر»

أكدت مجموعة المؤسسة العربية المصرفية البحرينى، أن استحواذ المجموعة على بلوم مصر، سيساهم في رفع حصة بنك ABC مصر السوقية من 0.2% إلى 1%، كما يساعد فى دخول البنك ضمن قائمة أكبر 20 بنكًا فى السوق.

وقالت المجموعة فى تقريرها السنوى، إن الاستحواذ على بنك بلوم مصر بمثابة إنجاز كبير ويحقق جزء من استراتيجيتها طويلة الأمد لتنمية العلامة التجارية فى المنطقة، مشيرة إلى أنه ستبدأ عملية تكامل « ABC -مصر» مع «بلوم-مصر» فور إتمام عملية الاستحواذ.

وأشارت إلى أن عملية التكامل ما بعد الدمج ستكون أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح، و«سنعمل على تطوير خطة قوية من شأنها تأمين الموافقات التنظيمية وتحقيق التآزر مع الحفاظ على أفضل ما فى كلا البنكين من حيث الثقافة والموهبة».

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت الشهر الماضى، على نشر عرض استحواذ المؤسسة العربية المصرفية على كامل أسهم بنك بلوم مصر بقيمة إجمالية قدرها 6.7 مليار جنيه تقريبا، وقالت الهيئة إن موافقتها على نشر عرض شراء بلوم مصر لا علاقة له بالجدوى الاستثمارية والتجارية للعرض، وأن تحديد سعر العرض وملاءمته يقع على مسئولية مقدِّمة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد