نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصر الثانية في استثمارات التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال النصف الأول

قالت شركة MAGNiTT، المزود الرائد للبيانات والأبحاث والتحليلات المتخصصة حول أسواق الاستثمار، إن مصر أحتلت المركز الثاني في الصفقات المبرمة بمجال التكنولوجيا المالية خلال النصف الأول من العام الحالي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب البيانات استأثرت مصر بثاني أكبر نصيب من الصفقات المبرمة في النصف الأول من 2021 بنسبة 24% واستثمارات بقيمة 166 مليون دولار أمريكي.

وأحتلت الإمارات العربية المتحدة المركز الأول من الصفقات المبرمة في النصف الأول من العام الحالي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحصة بلغت 26% من إجمالي الصفقات في المنطقة بقيمة 755 مليون دولار أمريكي. وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث بنسبة 21% واستثمارات بقيمة 168 مليون دولار أمريكي.

وقد تراجع الفارق بين الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول والمملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة من 41 صفقة خلال عام 2020 بالكامل إلى 11 صفقة فقط في النصف الأول من عام 2021، ما يعني تقلص الفجوة بين الأسواق الثلاثة الأولى.

تشير التقارير أيضاً إلى تنامي اهتمام المستثمرين الدوليين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن بين الدلائل على هذا التوجه أن 31% من الصفقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في النصف الأول من العام الحالي أبرمها مستثمرون مقيمون خارج المنطقة، بزيادة قدرها 4% مقارنةً بالسنة المالية 2020.

ويعزى ذلك في المقام الأول إلى توفر بيئات استثمارية أكثر نضجاً، وهو ما شجع مزيداً من شركات الاستثمار الجريء على تأسيس مكاتب إقليمية وضخ استثمارات جيدة في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

رابط مختصر:

اترك رد