نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محافظ بنك فيصل الإسلامي يشيد بمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري

أشاد عبد الحميد أبو موسي، محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري، بمبادرة التمويل العقاري الجديدة التي أعلن عنها البنك المركزي المصري، مشيرا إلى أن قرارات البنك المركزي بشأن مبادرة التمويل العقاري الجديدة تأتي استكمالا لما سبقها من مبادرات تقوم بها الدولة لدعم خطط التنمية المستدامة بها وبما يعود بالنفع علي المواطن المصري وتوفير له حياة كريمة.

وأكد أن البنك قام بالمشاركة في مبادرات التمويل العقاري السابقة حيث وقع بروتوكول مع صندوق دعم التمويل العقاري لتصل أرصدة التمويلات الممنوحة بهذا النشاط إلى 750 مليون جنيه بنهاية يونيو 2021.

وأشار إلى أن البنك كان من أوائل البنوك التي استعدت لمبادرة التمويل العقاري الجديدة المعلنة من البنك المركزي مؤخراً، حيث وافق البنك على تخصيص مليار جنيه يتم توجيه لتمويل المستفيدين من المبادرة الجديدة كمرحلة أولى.

وأضاف أنه تم أيضاً تصميم برامج تمويلية متكاملة توجه لدعم شركات الإسكان والتطوير والاستثمار العقاري المتخصصة في إنشاء أو استكمال إنشاء العقارات ضمن مشروعات الإسكان المتوسط وتشطيب الوحدات التابعة لتلك المشروعات لتكون مؤهلة لشروط المبادرة.

وأكد على أن تلك المبادرة تتضمن تيسيرات غير مسبوقة تنفيذا لتوجهات رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلي فترات زمنية طويلة، حيث أقرت المبادرة تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من خلال البنوك وشركات التمويل العقاري لتمويل الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطى الدخل بسعر عائد سنوي متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً.

وتابع “كما أنها ستحدث نقلة نوعية للسوق العقاري نظراً للإقبال الكبير عليها من فئتي محدودي ومتوسطى الدخل لشراء وحدات سكنية فى مختلف محافظات الجمهورية لما تقدمه المبادرات من تسهيلات ومزايا كبيرة لم تتح فى مبادرات التمويل العقاري السابقة سواء فى الداخل أو الخارج”.

وأضاف أنه سيكون لتلك المبادرة الفضل والأولوية فى تبني استراتيجيات جديدة تجذب اهتمام المطورين العقاريين وشركات التمويل العقاري وإعادة التمويل وشركات التأمين والتأجير التمويلي.

رابط مختصر:

اترك رد