نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عايز قرض؟ 17 نصيحة يجب أن تعرفها قبل أن تذهب للبنك

تقدم البنوك المصرية العديد من المنتجات المصرفية وعلى رأسها القروض بمحتلف أنواعها سواء نقدية أو تمويل سيارة أو تموبل عقاري وحتى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

لذا إذا كنت تفكر في الحصول على قرض، يجب أن تتبع بعض النصائح حتى لا تقع في مشكلات تتعلق بالسداد، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في التعامل مع البنوك.

17 نصيحة هامة

1- يجب عليك تحديد أهدافك المالية قبل الحصول على القرض، والاستعداد للحالات المالية الطارئة، من خلال جعل بعض الأموال متاحة وبسهولة.

2- يجب أن تجعل حدود معيشتك ضمن إطار دخلك ، لضمان سداد الأقساط المستحقة في موعدها.

3-في حالة حصولك على قرض، يفضل أن تتأكد أن القرض الذي حصلت عليه سوف يتم وضعه في أصول تنمو في المستقبل، مما يضمن لك ثروة مستقبلية وحياة أفضل، وليس في شراء أشياء تنخفض قيمتها فيما بعد أو تفنى.

4-اسأل عن أكبر قدر من المعلومات التي تحتاج إليها، وكن على دراية كاملة بالشروط والأحكام المتعلقة بالقرض منذ البداية.

5- يجب عليك إقتراض المبلغ الذي تحتاجه فعلاً وليس أكثر حتى لا يزيد العبئ المالي بدون هدف.

6-لابد من التأكد أنك سوف تقوم بسداد القرض وفقاً للإطار الزمني المحدد له.

7-لابد من الإطلاع على الرسوم الإدارية وجميع المصروفات المتعلقة بالقرض قبل حصولك عليه، فكل التفاصيل تعد هامة ولابد من معرفتها مسبقاً تجنباً لحدوث أي مشكلة.

8- قارن بين عروض البنوك المختلفة يعد من أهم الأمور، وذلك لكي تحصل في النهاية على قرض ملائم لإحتياجاتك من حيث قيمة القرض، الحد الأدنى للراتب، سعر الفائدة ، مدة القرض وما إلى ذلك.

9 – قم بفصل المستحقات الشهرية الخاصة بالقرض عن مصروفاتك الشهرية الأخرى منذ بداية الشهر.

10- احصل دائماً على جدول السداد الزمني من البنك وحافظ عليه، حيث أن هذا الجدول سيساعدك على تتبع المبلغ الذي تدفعه في الأساس مع الفائدة في كل شهر.

11- من المهم أن تحدد الطريقة التي سيخصم بها القسط وتحديد موعده بما يتناسب مع موعد صرف الراتب إلى جانب حجم غرامة التأخير.

12- يجب أن تسأل عن إمكانية السداد المعجل للقرض بالكامل والرسوم اللازمة لتنفيذ ذلك حتى تتأكد من أن هذه الشروط تلائمك، إذا أردت يوماً أن تقوم بالسداد المعجل للقرض.

13- تفرض معظم البنوك حدوداً معينة على قيمة القرض المقدم، وتحدد هذه الحدود على أساس الدخل الخاص بك والقدرة على السداد .

14- عليك التأكد من أنك فهمت جميع الشروط والأحكام الخاصة بالقرض بشكل صحيح.

15- كن واقعياً بشأن قدرتك على السداد كل شهر ، ولا تعتمد على أرباح مستقبلية غير مؤكدة، ولا تحاول أن تنهك قدرة السداد الخاصة بك.

16- قم بوضع خطط واقعية للتعامل مع المستحقات الشهرية الخاصة بالقرض بمعزل عن مصروفاتك الأخرى.

17- عليك الاستفادة من قرض أحد البنوك التي يمكن أن تثق بها، والتحقق مما إذا كان معدل الفائدة تنافسياً ، كما عليك التأكد من أن فترة السداد تكون ضمن إطار زمني مقبول، والتأكد أيضاً من أن القرض مؤمن.

رابط مختصر:

اترك رد