نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة لعمليات السحب والإيداع من ماكينات البيع الإلكترونية

أصدر البنك المركزي المصري اليوم السبت تعليمات جديدة بإلزام القطاع المصرفي بتوفيق أوضاعه مـع قواعد التشغيل البيني لعمليات السحب والإيداع من ماكينات البيع الإلكترونية لدى التجار وذلك خلال فترة سماح لا تزيد عـن 12 شهرًا من تاريخ إصدار القواعد.

المركزي أكد في التعليمات الجديدة، أن البنوك المصدرة والقابلة لأدوات الدفع الإلكترونية بتطبيق قواعد التشغيل البيني لعمليات الإيداع والسحب باستخدام الأدوات الإلكترونية ستلتزم بأن تقوم شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي بدور المحول القومي، والذي يقوم بإتاحة خدمات السحب والإيداع لأدوات الدفع الإلكترونية واعتماد الأنظمة المستخدمة.

ومن المقرر أن تتم عمليات السحب والإيداع لحظيا لأدوات الدفع الإلكترونية للعملاء على أن تتم التسويات بين البنوك طبقا للقواعد التي تصدر من المحول القومي، مع ضرورة الالتزام بقواعد التشغيل البيني التي تصدر عن المحول القومي والمعتمدة من قبل البنك المركزي المصري، والالتزام بقواعد حل المنازعات الصادرة من المحول القومي.

وقال المركزي إن ذلك يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم التحول للاقتصاد الرقمي وإتاحة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بسهولة ويسر للمواطنين بما يعزز الشمول المالي، موضحا اعتماد مجلس إدارته في جلسته الثلاثاء الماضي القواعد الخاصة بالتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات.
ويأتي إصدار القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات يأتي في إطار خطة البنك المركزي لزيادة استخدام أدوات الدفع ووسائل القبول الإلكترونية المتاحة للمواطنين.

رابط مختصر:

اترك رد