بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد الدولي يستبعد مصر من جدول اجتماعه غدًا

استبعد صندوق النقد الدولي مصر من على جدول اجتماع المجلس التنفيذي للصندوق المقرر غداً بعد أن كان قد أدرجها الأسبوع الماضي.

ووفقاً لجدول أعمال صندوق النقد المنشور على موقعه الإلكتروني والذي خضع للتحديث أمس، فإن الدول المقرر أن يناقشها المجلس التنفيذي غداً هي الكونغو وكندا، فيما استبعد مصر، بحسب موقع CNN.

وكان من المقرر أن يناقش الصندوق المراجعة الثالثة لبرنامج مصر غداً، حيث أُدرج الصندوق مصر على جدول أعماله في 30 يونيو الماضي.

وتمنح موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على المراجعة الثالثة لمصر نحو 820 مليون دولار.

وخلال الفترة من 12 إلى 26 مايو الماضي زارت بعثة صندوق النقد الدولي مصر وأجرت مناقشات مع السلطات المصرية.

وفي 7 يونيو الماضي توصلت بعثة الصندوق والسلطات المصرية، إلى اتفاق على مستوى الخبراء، بشأن مجموعة من السياسات والإصلاحات الشاملة اللازمة لاستكمال المراجعة الثالثة بموجب اتفاق تسهيل الصندوق الممدد لمصر.

وقال فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، والذي عمل سابقاً في صندوق النقد الدولي، إن خروج مصر من اجتماعات الصندوق غداً لا يعني أنه لن يدرجها ثانية على مدار الأيام المقبلة.

وأضاف لـ”CNN الاقتصادية” أن المجلس التنفيذي للصندوق قد يكون قد أجّل مناقشة المراجعة الثالثة لمصر حتى تستفيد من قراره المرتقب بخفض رسوم الاقتراض على الدول الأعضاء.

وقال الفقي إن مصر توصلت إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن المراجعة الثالثة لقرضها، كما أوصت بعثة الصندوق المجلس التنفيذي له بالموافقة على هذه المراجعة وصرف الشريحة الجديدة من قرض مصر، وهو ما يعني أن موافقة المجلس أصبحت قريبة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس 18 يوليو 2024؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد