بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب عالمياً ترقباً لموعد خفض الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف، اليوم الأربعاء، حيث أثارت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، تكهنات متزايدة حول الموعد الذي سيبدأ فيه البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة.

وشهد الذهب بعض القوة في الجلسات الأخيرة مع انخفاض الدولار وسط توقعات متزايدة بخفض سعر الفائدة في سبتمبر.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2367.73 دولارا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.3% إلى 2373.90 دولارا للأوقية.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في شهادته أمام مجلس الشيوخ إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفا أن “المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز” مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرا. وسيتحدث باول أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

ويرى المتعاملون حاليا فرصة تبلغ 73% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ويزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائدا مع تراجع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في أمريكا لشهر يونيو، المقرر صدورها غدا الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت 0.1% على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2%. ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1% و3.4% على الترتيب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 30.89 دولارا للأوقية، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، وزاد البلاديوم 0.1% إلى 981.37 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس 18 يوليو 2024؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد