بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك HSBC مصر يخطط لإطلاق صندوق بـ1.5 مليار جنيه لتمويل شركات التكنولوجيا المالية

يسعى بنك HSBC – مصر لإطلاق صندوق بقيمة 1.5 مليار جنيه (نحو 31.5 مليون دولار) للاستثمار بالشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وبحسب الشرق فإن مجموعة “إي إف جي” القابضة المصرية (EFG) ستتولى إدارة الصندوق، الذي يستهدف الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية، متوقعاً إطلاق الصندوق “في الربع الثالث من العام الجاري”.

يسمح البنك المركزي المصري للبنوك العاملة في البلاد بإضافة مساهماتها في رؤوس أموال صناديق الاستثمار بالصناديق (Fund of Funds)، والصناديق والشركات التي تهدف للاستثمار في رؤوس أموال الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما فيها الناشئة منها، ضمن نسبة 25% الواجب تحقيقها من محفظة التسهيلات الائتمانية لدى البنوك لتمويل الشركات والمنشآت متناهية الصغر. على ألاّ يتجاوز إجمالي هذه الاستثمارات نسبة 10% من رأس المال الأساسي للبنك، وألاّ تزيد حصة البنك عن 50% من رأسمال الصندوق أو شركة الصناديق أو الشركات حتى لا تدخل ضمن المجموعة المصرفية.

وبحسب مسؤول مصرفي تحدث لـ”الشرق”، فإن “بنك قناة السويس يساهم في الصندوق الجديد بجانب عدد من المؤسسات المالية” مؤكداً أنه “جرى الحصول على موافقة البنك المركزي لتأسيس الصندوق”.

يستهدف “إتش إس بي سي مصر” توسيع استثماراته المباشرة في مصر وفقاً للرئيس التنفيذي تود ويلكوكس، في تصريح العام الماضي، فضلاً عن تولي البنك الترويج للفرص الاستثمارية في البلد الذي يسعى لجذب المستثمرين الدوليين إلى المشاريع الصناعية والتكنولوجية ومشروعات الطاقة المتجددة، بما في ذلك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد