بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب بعد قرار الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس، متأثرة بقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس بتثبيت الفائدة، وتقليص صناع السياسة النقدية لتوقعاتهم بشأن عدد التخفيضات المتوقعة هذا العام إلى مرة واحدة بدلاً من 3 تخفيضات كانت متوقعة سابقاً.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 1.24% أو ما يعادل 29.30 دولار إلى 2325.50 دولار للأوقية.

وتراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.64% إلى 2310.14 دولار للأوقية، وهبطت عقود الفضة تسليم يوليو 3.41% إلى 29.24 دولار، وانخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.30% إلى 949.28 دولار للأوقية.

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء، تثبيت أسعار الفائدة ضمن نطاق 5.25% و5.50% الذي يعد المستوى الأعلى منذ 23 عاماً.

وأشارت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى أن المخاطر المتعلقة بأهداف التوظيف والتضخم تتجه نحو التوازن بشكل أفضل، لكن التوقعات الاقتصادية لا زالت غير مؤكدة، وقالت إنها “تظل منتبهة للغاية لمخاطر التضخم”.

ومن جانبه، قال “جيروم باول” رئيس مجلس إدارة البنك في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، إن توقعات التضخم التي عرضها البنك متحفظة إلى حد ما وقد لا تؤيدها البيانات التي تصدر لاحقاً، وإنها تخضع للمراجعة.

كما خفّض صناع السياسة النقدية في أمريكا توقعاتهم بشأن عدد تخفيضات الفائدة المتوقعة هذا العام إلى مرة واحدة فقط بدلاً من 3 مرات كما كانت متوقعة في اجتماع مارس الماضي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس 18 يوليو 2024؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد