بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب العالمية مع ارتفاع مؤشر الدولار

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الاثنين، مع ارتفاع العملة الأمريكية في ظل توقعات بتثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في اجتماعه المقرر انعقاده هذا الأسبوع، واستمرار دورة التشديد النقدي لفترة مطولة إثر زخم سوق العمل.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 0.66% أو ما يعادل 15.3 دولار إلى 2309.70 دولار للأوقية.

وفي حين تراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.11% إلى 2291.18 دولار للأوقية، زادت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 0.63% إلى 29.625 دولار، وارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.46% إلى 972.23 دولار للأوقية.

وهبطت أسعار الذهب بنسبة 3.5% عند تسوية تعاملات الجمعة الماضية لتسجل أعلى وتيرة للانخفاض منذ نوفمبر من عام 2020، بعدما أظهرت بيانات رسمية إضافة الاقتصاد الأمريكي وظائف بأكثر من المتوقع خلال شهر يونيو، مما أدى لتعزيز توقعات استمرار التشديد النقدي لفترة مطولة.

ويترقب المستثمرون قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة الأربعاء القادم، في ظل توقعات بتثبيتها ضمن نطاق 5.25% و5.50% للاجتماع السابع على التوالي.

وساهم في تراجع أسعار الذهب خلال جلسة اليوم زيادة مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.35% إلى 105.25 نقطة، إذ يؤدي انتعاش الدولار إلى ارتفاع تكلفة الحصول على الذهب بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد