بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أفريكسيم بنك يوقع اتفاقيات لتسهيلات بقيمة 725 مليون دولار خلال اجتماعاته

وقع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” خلال اجتماعاته السنوية الـ31 على اتفاقيات لتسهيلات بقيمة إجمالية بلغت 725 مليون دولار.

وعقدت الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك) في ناسو بجزر البهاما في الفترة من 12 إلى 15 يونيو الجاري، بهدف تعزيز الروابط بين أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، المنطقة السادسة للاتحاد الأفريقي تحت عنوان “ملكية مصائرنا: الرخاء الاقتصادي على منصة أفريقيا العالمية” ووقع البنك اتفاقا بقيمة 443 مليون دولار مع شركة “tu nrs” ، بهدف تمهيد الطريق للاستحواذ المحلي على الأصول البترولية الاستراتيجية في أنجولا بهدف تعزيز قطاع الطاقة، ووقع الاتفاقية إدسون دوس سانتوس، الرئيس التنفيذي لشركة tu nrs، وهيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك.

ووقع أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار مع بنك wnk أكبر بنك في جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف تعزيز تمويل التجارة ودعم النمو الاقتصادي في أفريقيا، حيث وقع على الاتفاقية ديدييه تيلمان، نائب رئيس تطوير الأعمال فيwnk، وهيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

ووقع أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 1.86 مليون دولار لتمويل مشروع تحويلي يتضمن إعادة تنشيط البازار الدولي السابق وبرج وكازينو الواحة الملكية في فريبورت، بجزيرة جراند باهاما، وتحويلهما إلى سوق أفريقي كاريبي، حيث سيعمل هذا المركز على تعزيز الشراكات الأفريقية ومنطقة البحر الكاريبي، وتعزيز التجارة والاستثمار، ويصبح الوجهة المميزة لـ”مذاق أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي”، ومن المقرر أن يجلب المشروع استثمارات بقيمة 50 مليون دولار.

كما وقع أفريكسيم بنك على ورقة شروط مع بنك التنمية في جزر البهاما ووزارة المالية بقيمة 30 مليون دولار لتعزيز قدرة التمويل التجاري وعروض بنك جزر البهاما للتنمية لعملائه المحليين مما يعزز النمو الاقتصادي والتنمية ، وقع هذا التسهيل كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك ومايكل هالكيتيس، وزير الشؤون الاقتصادية، بحكومة جزر البهاما.

ووقع أفريكسيم بنك أيضا على صفقتين الاولى بقيمة 90 مليون دولار لتمويل إنشاء فندق حياة في بربادوس، والصفقة الثانية عبارة عن تسهيل تمويل تجاري بقيمة 10 ملايين دولار لدعم استيراد الأسمنت.

ووقع التمويل جوين موابا رئيس تمويل التجارة في أفريكسيم بنك، ومارك مالوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة مالوني.

كما وقع أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 50 مليون دولار لتمويل مشروع تطوير محطة إصلاح الحوض الجاف للسفن الحديثة في غيانا لتعزيز البنية التحتية البحرية في المنطقة، بهدف دفع النمو الاقتصادي ويعزز التجارة بدول الكاريبي.

وقعت على الاتفاقية كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك وستانلي أهولو، الرئيس التنفيذي لشركة rmrn ok””.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس 18 يوليو 2024؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد