بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

هل يمكن لتطبيق إنستاباي تنفيذ معاملات بنكية بالنيابة عنك أو بدون موافقتك؟.. تعرّف على الإجابة

يُعد تطبيق إنستاباي، الذي أطلقه البنك المركزي المصري في مارس 2022، أحد حلول المدفوعات الرقمية التي توفر إمكانية تحويل الأموال لحظياً بين الحسابات البنكية، والمحافظ الإلكترونية، وبطاقات ميزة في أي وقت وأي مكان من خلال الهاتف المحمول.

وجدير بالذكر أن المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية تعد من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي، لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وترصد بوابة (بنوك 24) كل ما تريد معرفته عن المعاملات المعالجة من خلال تطبيق انستا باي وهل يمكن لتطبيق إنستاباي تنفيذ معاملات بنكية بالنيابة عنك أو بدون موافقتك؟.

المعاملات المعالجة من خلال تطبيق انستا باي:

هل يضمن التطبيق جودة الخدمة للمستخدم؟

– يضمن تطبيق إنستاباي الجودة فيما يتعلق بالخدمة؛ ومع ذلك ولأن نجاح المعاملة يعتمد على عدة أطراف فقد تؤثر جودة الاتصال والخدمات المقدمة من البنوك البنوك في مستوى أداء الخدمة.

مَن المسئول عن تأمين ارصدتي وحساباتي؟

– وفقاً لجميع اللوائح والقوانين، فإن البنك الذي تتعامل معه هو المسئول عن حماية ورقابة حساباتك البنكية، ولا يمكن تنفيذ أي معاملة بنكية بدون الموافقة والتصديق عليها من قبل العميل.

هل يمكن لتطبيق إنستاباي تنفيذ معاملات بنكية بالنيابة عني أو بدون موافقتي؟

لا يستطيع تطبيق إنستاباي تنفيذ أي معاملة بنكية بالنيابة عن العميل أو بدون موافقته لأن جميع المعاملات البنكية لا يتم تنفيذها بدون استخدام الرقم السري (IPN PIN) وهذا الرقم مشفر ومسجل لدى البنك ولا يستطيع تطبيق إنستاباي معرفته.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد