بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يُصدر كتاباً دورياً جديداً بشأن القواعد المنظمة لتعامل البنوك مع شركات نقل الأموال

أصدر البنك المركزي المصري، كتاباً دورياً جديداً، بشأن القواعد المنظمة لتعامل البنوك مع شركات نقل الأموال في مصر.

وقال المركزي في بيان، إن ذلك جاء في ضوء سعي البنك المركزي للحفاظ على أمن وسلامة عمليات نقل الأموال والخدمات المرتبطة بها من عد وفرز وتغذية وصيانة ماكينات الصراف الآلي والحد من المخاطر المرتبطة بها، وبغرض توحيد الآليات المتبعة من قبل البنوك وتطبيق أعلى معايير الكفاءة والأمان لدى تعاملها مع تلك الشركات.

وتضمنت التعليمات الواردة بالبيان الإجراءات والمعايير الأمنية والتشغيلية الواجب على البنوك الالتزام بها لدى التعاقد مع الشركات المؤهلة للقيام بخدمات نقل الأموال والخدمات المرتبطة بها من عد وفرز وتغذية وصيانة ماكينات الصراف الآلي.

وقال البنك المركزي إن هذه التعليمات تسري على كافة البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، بحيث يتوجب عليها التأكد من اتباع شركة نقل الأموال إجراءات ومعايير الأمن والسلامة وكذلك إجراءات العمل – كحد أدنى – وتُمنح البنوك فترة زمنية لتوفيق الأوضاع تبلغ بحد أقصى ستة أشهر، مع موافاة البنك المركزي بخطة زمنية محددة التوقيتات للانتهاء من التنفيذ.

للاطلاع على القواعد الجديدة المنظمة لتعامل البنوك مع شركات نقل الأموال اضغط هنا

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد