بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شريف حازم: البنك المركزي المصري يعمل على تعزيز الأمن السيبراني

أكد الدكتور شريف حازم نائب محافظ البنك المركزي لشئون الأمن السيبراني، عن سعادته بالمشاركة في قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني، مؤكدا على أهمية الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم، مشيرًا إلى أن تأمين البنية التحتية المصرفية وتوفير بيئة آمنة يعد ضروريًا لضمان استقرار القطاع المالي ودعم خطط الدولة للتحول الرقمي.

وأضاف أن البنك المركزي يعمل على تعزيز الأمن السيبراني من خلال تبني رؤية متكاملة تشمل إنشاء مركز للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي والقطاع المالي، للتنبؤ المبكر بالحوادث الإليكترونية، والحصول على اعتماد وعضوية المنتدى العالمي لفرق الاستجابة والحوادث الأمنية السيبرانية، واتباع أعلى المعايير والمواصفات الدولية.

وأشار حازم إلى أن هذه الجهود أدت إلى تعظيم القدرات الفنية المصرية ورفع مؤشر جودة أمن المعلومات الخاص بالدولة المصرية، مما يعزز من ثقة المستثمرين في الاقتصاد الرقمي المصري، مشددا على استمرار البنك المركزي في جهوده لتعزيز الأمن السيبراني من خلال توزيع أول مرجع من نوعه تحت مسمى الإطار الاستراتيجي والتنظيمي لأمن المعلومات، وإعداد الإصدار الثاني لإطار أمن المعلومات الاستراتيجي والتنظيمي للقطاع المالي، وتعزيز حماية البنية التحتية، وتطبيق أفضل معايير حوكمة التطبيقات الإلكترونية.

وانطلقت اليوم فعاليات النسخة المشتركة بين مؤتمر ومعرض FDC في دورته السادسة، ومؤتمر ومعرض CDIS في دورته الثانية، “قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني” والتي تنعقد خلال الفترة من 19 – 21 مايو ، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، بمحور المشير حسين طنطاوي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد