بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

باركليز: الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة سترفع احتياطيات المركزي المصري لمستويات ما قبل 2022

توقع بنك باركليز البريطاني أن تعيد أموال الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة احتياطيات العملة الأجنبية لدى مصر إلى مستويات ما قبل 2022، لتقترب الاحتياطيات الرسمية من مبلغ 45 مليار دولار، فيما سيستغل بقيتها في زيادة الاحتياطيات غير الرسمية.

ويرى تقرير حديث صادر عن بنك باركليز إلى أن تحركات العملة المصرية في السوق الرسمية تشير إلى أن البنك المركزي المصري يُحكم إدارته لسعر الصرف.

وأشار محللو بنك باركليز إلى أن نطاق تذبذب سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي ما يزال محدوداً رغم التدفقات الداخلة الكبيرة في الآونة الأخيرة، ما يؤكد توقعاتهم بأن سعر الصرف الجديد مُدار في نطاق جنيه واحد مقابل كل الدولار. وتتلاقى معظم بيوت الخبرة والمراكز البحثية إلى حدٍّ كبير على تقدير قيمة العملة المصرية عند 48 جنيهاً للدولار.

وأضاف محللو باركليز: “نرى أن مرونة سعر الصرف ما تزال مُدارة عن قرب، ولا تعكس حركة العرض والطلب بشكل كامل”.

ولفتوا إلى أنه يُتوقع استخدام مصر الدفعة الأحدث – وقيمتها 14 مليار دولار – التي حصلت عليها من صفقة الاستثمار المبرمة مع الإمارات “في زيادة احتياطيات البنك المركزي”، إذ أودعت الدفعة الأولى لدى البنوك.

وتراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بنسبة 5% منذ الذروة التي بلغها عند 49.45 جنيه للدولار، بعدما خفض البنك المركزي المصري سعر صرف الجنيه في مارس الماضي، عقب خطوة مفاجئة برفع أسعار الفائدة بنحو 600 نقطة أساس.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد