بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع كسر الأوقية بالبورصة العالمية، سلسلة الارتفاعات التي استمرت نحو ثلاثة أيام، بفعل انتعاش طفيف للدولار أمام العملات الأخرى، بجانب التصريحات المتشددة من العديد من مسئولي الفيدرالي الأمريكي والتي قلصت التوقعات بخفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل.

وقال سعيد إمبابي، الخبير في أسواق الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3125 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 15 دولارًا لتسجل 2343 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3572 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2679 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2084 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 2500 جنيه.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية، بقيمة 20 جنيهًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، متعرضة لحالة من التقلبات خلال اليوم، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3120 جنيهًا، ولامس مستوى 3170 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3140 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 21 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2354 دولارًا، ولامست مستوى 2361 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2358 دولارًا.

وأوضح، إمبابي، أن التوترات الجيوسياسية المستمرة، بالإضافة إلى الطلب المتزايد من البنوك المركزية، يمكن أن يعززا من جاذبية الذهب كملاذ آمن، ويدعم ارتفاع الأسعار على المدى القريب.

وقامت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بزيادة حيازاتها من الذهب بشكل مطرد على مدار العامين الماضيين، وكان البنك المركزي الصيني من بين أكثر المشترين.

كما كان الطلب الاستهلاكي في الصين حافزًا رئيسيًا لارتفاع الذهب مؤخرًا، في ظل شهية غير مسبوقة من المستهلكين الصينيين دفعت أسعار الذهب لهذه المستويات القياسية، والتي من المتوقع أن تستمر.

وأضاف، إمبابي، وفي المقابل يمكن أن يمارس التضخم المستمر، بعض من من الضغوط على الذهب، مع تأجيل الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد