بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

11.250 مليار جنيه حصيلة النقد الأجنبي لأكبر 3 شركات صرافة في مصر منذ تحرير سعر الصرف

ارتفعت حصيلة النقد الأجنبي لأكبر 3 شركات صرافة تابعة لثلاثة بنوك حكومية هي البنك الاهلي المصرى “الاهلي للصرافة”، وبنك مصر “مصر للصرافة”، وبنك القاهرة “كايرو للصرافة” إلى ما يعادل 11.250 مليار جنيه خلال أول شهر من قرار تحرير سعر الصرف.

وقال عبدالمجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، إن حصيلة بيع النقد الأجنبي داخل فروع الشركة بلغت نحو 6.216 مليار جنيه، منذ قرار تحرير سعر الصرف يوم 6 مارس 2024 وحتى الآن، أي خلال شهر.

وأشار إلى أن التنازلات تتنوع بين عملات عربية وأجنبية، متوقعاً استمرار نمو التنازلات خلال الفترة المقبلة، عقب استعادة الثقة في التعاملات الرسمية وتوقف المضاربات بشكل كامل.

من جانبه، قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بلغت 4.5 مليار جنيه خلال أول شهر من قرار خفض الجنيه.

وأضاف أن الإقبال مازال كثيفا على فروع الشركة المنتشرة في كل المحافظات والبالغ عددها 71 فرعا، كما يعد الدولار العملة الأكبر نصيبا من إجمالي حصيلة التنازلات حتى الآن.

ومن جانبه قال محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، التابعة لبنك القاهرة، إن الحصيلة الإجمالية للشركة من التنازل عن النقد الأجنبي ارتفعت إلى ما يعادل 530 مليون جنيه تقريباً.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة أن فروع الشركة البالغ عددها 12 فرعاً، تشهد إقبالاً ملموساً في تنازل الأفراد عن النقد الأجنبي منذ قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد