بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصر تترقب الحصول على 400 مليون دولار دعماً من المملكة المتحدة

تترقب مصر الحصول على 400 مليون دولار لدعم ميزانيتها من المملكة المتحدة على مدى عامين، وهو أحدث المساعدات في خطة إنقاذ عالمية واسعة النطاق لاقتصاد البلاد.

وقالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في مقابلة بالعاصمة الأميركية، حيث كانت تحضر اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، إن المبلغ سيأتي جنباً إلى جنب مع تمويل للميزانية من البنك الدولي وهو جزء من حزمة تم الإعلان عنها سابقاً بقيمة 6 مليارات دولار لمدة ثلاث سنوات.

وأضافت: “تأمل مصر في الحصول على الدفعات الأولى البالغة 200 مليون دولار من المملكة المتحدة و500 مليون دولار من البنك الذي يتخذ من واشنطن مقراً له بحلول يوليو، وتستقبل نفس المبالغ في السنة المالية المقبلة”.

وأوضحت المشاط، أنه بمجرد موافقة البرلمان المصري على هذا التمويل، يمكن لمصر الحصول عليه.

وقالت المشاط إن وزارتها تواصلت أيضاً مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ومقره بكين لدعم الميزانية وقد تبدأ المحادثات قريباً.

وتبلغ قيمة صفقة مبادلة الديون التي وقعتها مصر مع الصين في أكتوبر 100 مليون دولار، وتسمح لمصر باستخدام جزء من الديون المستحقة عليها لتنفيذ مشاريع تنموية يتفق عليها البلدان.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد