بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

فوربس تضع «ڤاليو» ضمن أقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط لعام 2024

احتلت شركة ڤاليو المرتبة الخامسة عشر في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024.

وتأسست الشركة في ديسمبر 2017 كمنصة متخصصة لتقديم حلول الشراء الآن والدفع لاحقاً “BNPL” تضم شبكة من أكثر من 5500 نقطة بيع، وأكثر من 1500 موقع إلكتروني وتطبيق.

وتقدم ڤاليو (Valu) حلولًا تمويلية تتيح للمستخدمين الشراء والادخار والاستثمار وتحويل واسترداد الأموال. وقد تم تنزيل تطبيقها أكثر من 4 ملايين مرة، ولديها أكثر من 1.5 مليون عميل، وما يزيد عن 6 آلاف تاجر عبر الإنترنت وفي المتاجر.

في عام 2023، تحولت الشركة من التركيز على حلول الشراء الآن والدفع لاحقًا إلى تقديم خدمات مالية شاملة، حيث أطلقت خدمة الادخار (Akeed) وأتاحت الاستثمار من خلال صندوق (AZvalu) النقدي، وأطلقت خدمة (شقلباظ) التي تمكن العملاء من الاسترداد النقدي الفوري لقيمة الفواتير.

فيما تخطط الشركة للتوسع في الأردن بحلول الربع الثاني من عام 2024، مع إطلاق خدمات جديدة تشمل: البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الائتمان. وتملك المجموعة المالية هيرميس فاينانس حصة أغلبية في ڤاليو.

وتعلن قائمة أقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط هذا العام، عن المنصات التي تعمل على إحداث التغيير في منطقة لاتزال تعاني من نقص واضح في الخدمات المالية.

وتضم القائمة شركات مدفوعات إلكترونية، ومنصات للصيرفة المفتوحة، فضلًا عن تطبيقات الاستثمار والادخار والإقراض. وتعد مصر الأكثر تمثيلًا بواقع 13 شركة، تليها الإمارات والسعودية بــ11 شركة لكل منهما.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد