بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

سيتي بنك يتوقع أول خفض للفائدة من الفيدرالي الأمريكي في هذا الموعد

يتوقع محللو سيتي بنك أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يزال في طريقه لخفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل، على الرغم من الحديث الأخير الذي يشير إلى أن البنك المركزي الأمريكي قد يؤجل هذه الخطوة.

وفي مذكرة بحثية يوم الجمعة، قال سيتي بنك، في رد فعل على أحدث بيانات الوظائف غير الزراعية في أمريكا، إن تقرير الوظائف القوي الأخير يترك بيانات سوق العمل في مكانها الصحيح.

وكتب سيتي بنك: “يُظهر التوظيف في المؤسسات قوة بينما يُظهر مسح الأسر والعديد من الإشارات الأخرى ضعفًا”.

وأضاف: “303 آلاف وظيفة جديدة في مارس كانت أعلى بكثير من تقرير سيتي بنك عند 150 ألف وظيفة والإجماع على 214 ألف وظيفة، مما يترك المتوسط المتحرك لثلاثة أشهر عند 276 ألف وظيفة. وارتفع معدل التوظيف في مسح الأسر المعيشية بمقدار 498 ألف وظيفة على أساس شهري ولكنه لا يزال منخفضًا على مدار الأشهر الأربعة الماضية، مع انخفاض معدل البطالة بشكل طفيف عند 3.83% مقارنة بـ 3.86%.”

ويوضح سيتي بنك أنه مع رؤية مسئولي الاحتياطي الفيدرالي لبيانات الوظائف القوية على أنها أخبار جيدة على جانب العرض، لا يزال الاحتياطي الفيدرالي في طريقه لبدء التخفيضات في يونيو، وإذا استمر النشاط، “من المرجح أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي 75 نقطة أساس هذا العام.”

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد