بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك أمريكي شهير يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 3000 دولار للأوقية

توقع بنك “سيتي جروب” وصول سعر الذهب إلى 3000 دولار للأونصة خلال الأشهر الستة إلى الثمانية عشرة المقبلة بفضل ارتفاع مستوى شراء المستثمرين للمعدن النفيس، ووسط توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في نهاية المطاف. وتضيف هذه التوقعات إلى قائمة طويلة من بنوك وول ستريت التي عززت توقعاتها هي الأخرى للمعدن النفيس.

ورفع المحللون تقديراتهم لمتوسط الأسعار في 2024 إلى 2350 دولاراً، بجانب “رفع توقعاتهم لعام 2025 بنسبة 40%” لتصل إلى 2875 دولاراً. وكتبوا أن أسعار الذهب ربما تتجاوز 2500 دولار في النصف الثاني من العام الجاري. وجرى تداول الذهب عند 2387 دولارا اليوم الثلاثاء.

وشهدت أسعار السبائك ارتفاعاً مدفوعاً بالحروب الناشبة في الشرق الأوسط وأوكرانيا وشراء البنوك المركزية للمعدن وطلب المستهلكين في الصين. ويقول بنك “جولدمان ساكس” إن المعدن النفيس يتسم بكونه “سوق صاعدة لا تتزعزع”، ورفع توقعاته لنهاية العام إلى 2700 دولار. كما توقع بنك “يو بي إس جروب” وصول سعر المعدن إلى 2500 دولار بحلول نهاية العام.

ويعتقد “سيتي جروب” أن الذهب سيكون مدفوعاً بارتفاع التدفقات الواردة من المستثمرين الذين يديرون مجموعات كبيرة من الأموال، ويُظهرون بالفعل علامات على اللحاق بالطلب القادم من المستهلكين الفعليين في الصين والبنوك المركزية.

كما يمكن أن تسهم بداية دورة خفض أسعار الفائدة الأمريكية، أو سيناريو الركود المحتمل، في 2025 في تعزيز الطلب على الذهب.

وكتب المحللون أن التدفقات الواردة إلى صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب، والتي كانت متراجعة بشكل كبير في الأعوام الأخيرة، ستستهم في “ارتفاع الأسعار إلى 3000 دولار”.

ويرى “سيتي جروب” زيادة احتمالات تراجع الأسعار في مايو أو يونيو، لكنه يتوقع “دعماً قوياً للشراء” عند مستوى 2200 دولار للأونصة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد