بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

اتحاد المصارف العربية: مؤتمر مصرفي عربي لبحث تأثير التطورات الجيوسياسية في المنطقة على التمويل المصرفي

أعلن اتحاد المصارف العربية اليوم عن عقد مؤتمر” الأمن الاقتصادي العربي في ظل المتغيرات الجيوسياسية”، وذلك يوم الخميس المقبل 25 أبريل الجاري. وذكر الاتحاد في بيان اليوم، أنه سيشارك في المؤتمر 400 شخصية عربية من رجال رجال المال والمصرفيين والمستثمرين.

وسيتحدث في جلسة افتتاح أعمال هذا المؤتمر الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمصرفيين والذي سيستمر ليومين كل من: محمد الأتربي رئيس اتحاد المصارف العربية، والدكتور جوزف طربيه رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، والشيخ محمد جراح الصباح رئيس لجنة الإستثمار لتعبئة الموارد المالية لاتحاد المصارف العربية.

وقال الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح: تأتي أهمية هذا الحدث في هذا التوقيت وبهذه المشاركة الكبيرة لقادة القطاع المصرفي ورجال الأعمال والمستثمرين في العالم العربي حيث يعاني لبنان من تحديات جوهرية تستلزم دعمًا وتعاونًا عربيًا مكثفًا، ليقدم للمستثمرين العرب منصة فريدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في لبنان والتعرف عن قرب على إمكانيات هذه الاستثمارات التي قد تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار، وخاصة الاستثمار في القطاعات الإنتاجية.

ويتضمن المؤتمر خمس جلسات عمل حول:

1- ‏الأمن الاقتصادي: تاثير التغيرات والاضطرابات الجيوسياسية في منطقتنا العربية على القطاعات الاقتصادية والتمويل المصرفي.

2- الإصلاحات الاقتصادية: الهيكلية المطلوبة في ظل عدم الاستقرار.

3- الأمن السيبراني وتأثيره على الاقتصادات العربية.

4- الواقع المصرفي والنقدي الحالي في لبنان.

5- الواقع الاقتصادي في لبنان بعد أربع سنوات ونيف من اندلاع الأزمة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد