بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا يشارك في مُلتقى Egypt Career Summit في نسخته السابعة بالجامعة البريطانية بمصر

شاركت الإعلامية دينا عبد الفتاح مؤسس ورئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا في فعاليات مُلتقى Egypt Career Summit في نسخته السابعة بالجامعة البريطانية بمصر.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا – الذي يضم في عضويته نحو 600 سيدة تكنوقراط من مجتمعات المال والأعمال – التي تستهدف توسيع نشاط المنتدى ليشمل دعم التوجيه الوظيفي للأجيال القادمة من النساء، وتحديد أولويات الخريجات وفقًا لقدراتهن ومتطلبات سوق العمل.

وألقت الإعلامية دينا عبد الفتاح كلمة خلال جلسة شاركت بها مع كلاً من نورا أبو السعود الرئيس التنفيذى لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف – مصر، وداليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر، ونيللي محمود رئيس قطاع الاتصال المؤسسي وإدارتي خدمات الشباب والشمول المالي، وأميرة التهامي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشركة “اورنج مصر”.

ومن جانبها؛ قالت “عبد الفتاح” إن الأجيال القادمة من النساء ستكون أكثر قدرة على الدخول في مجالات متنوعة، مشيرةً إلى أنها ستستفيد من تطور عملية تمكين المرأة التي حدثت خلال الأعوام الماضية.

وأكدت أن المرأة المصرية كان لها دورًا على مر العصور، وخاصة في العصر الحديث حيث شهد التاريخ منذ عام 1800 ميلادياً وجود أول سيدة في مجال الإنتاج، وأول سيدة تقود طائرة في الثلاثينيات من العقد الماضي، وأول عضوة برلمان، وغيرها من الإنجازات التي حققتها المرأة خلال التاريخ الحديث.

وأوضحت أن منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا يضم في عضويته نحو 600 سيدة من وزيرات ورؤساء مجالس إدارات مؤسسات، مؤكدةً أن كل عضوة تمثل سفيرة عن السيدات في القطاع الخاص بها، وتعمل على دعم تمكينها في مجال العمل.

وأضافت أن المرحلة الراهنة يضع منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا على رأس أولوياته التعاون مع كافة الجهات المعنية من جامعات ومؤسسات التثقيف والمؤسسات المالية والبنكية وغيرها، وذلك لتحقيق استراتيجية المنتدى الهادفة لتعزيز التوجيه الوظيفي للأجيال القادمة من النساء.

وأشارت إلى أن المنتدى سيطلق فعاليات “قمة المرأة المصرية” والذي سيشهد مؤتمر توظيفي تدريبي يضم أكثر من ألفين فتاة وشاب من 18 جامعة حكومية وخاصة وأجنبية، يومي 3 و4 مارس بهدف مساعدتهم على التعرف على متطلبات سوق العمل والتواصل مع المؤسسات والشركات والتقديم للعمل.

وأكدت على أهمية قيام كل فتاة بتحديد أولوياتها من البداية لتحقيق النجاح سواء على المستوى المهني أو على المستوى الاجتماعي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد