بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محافظ البنك المركزي: وجود سعرين لسعر الصرف في أي اقتصاد مرض خطير

قال محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، إنه كان هناك أصوات قوية بعدم تحرير سعر الصرف، ولكن ذلك كان سيؤدي إلى استمرار وجود سعرين لسعر الصرف في السوق.

وأضاف أن وجود سعرين للصرف في أي اقتصاد هو مرض خطير، لافتا إلى أن المركزي يستهدف الوصول إلى أرقام أحادية للتضخم، لاقتا إلى أن رفع سعر الفائدة بنسبة 6% كان الهدف منه استعادة ثقة المواطنين في الجنيه المصري.

وأوضح أن السوق شهد حركة قوية اليوم بعد تحرير سعر الصرف، ولم نحتاج لتدخل المركزي لضخ دولارات في السوق، ولكن تم ذلك عن طريق تدفقات حقيقية داخل البنوك.

وتوجه حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري بالشكر لرؤساء البنوك علي الفترة الصعبة التي تحملها القطاع المصرفي بصلابة، وانهم قادرين علي تخطي أي تحديات وانحسار التضخم .

وقال أن رفع سعر العائد 6% من قبل لجنة السياسة الهدف يستهدف احتواء التضخم لوضعه علي مسار  تنازلي على المدي المتوسط، مؤكدا أن التضخم من أشرس الأمراض التي تواجه أي اقتصاد، ولذلك رفع الفائدة بهذه القدر هو أمر ضروري ومطلوب.

وأكد أننا أصحبنا علي مسار  تنازلي لتحقيق المعدلات المستهدفة للتضخم، مؤكدا أن البنك المركزي  لن نتردد في إتخاذ أي إجراءات لمواجهة التضخم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد