بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محافظ البنك المركزي: تحسين السياسة النقدية يسهم في صلابة الاقتصاد المصري

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي إنه تم الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على تحسين السياسة النقدية بما يسهم في صلابة الاقتصاد المصري.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى انه تم اتخاذ العديد من الإجراءات للعمل على خفض التضخم.

وأضاف محافظ البنك المركزي خلال كلمته في مؤتمر صحفي: “تم الاتفاق على حزمة متكاملة مع السياسات والإصلاحات والتدابير النقدية متسقة مع برنامج الإصلاح الوطني وفي سياق متصل تم الاتفاق علي تعزيز عمل السياسة النقدية بما يسهم في تعزيز الصلابة للاقتصاد المصري، لافتا إلى أن قرارات السياسة النقدية ضرورية لمستويات موجبة بهدف احتواء التضخم ووضعه على مسار نزولي حتى يتقارب مع معدله المستهدف.

وتابع: “سوف يعلن البنك المركزي عن معدل التضخم المستهدف في ظل هذه المستجدات، مؤكدا أهمية مرونة سعر الصرف كركيزة أساسية لاستهداف التضخم، وبناء الاحتياطات الدولية وسد الفجوة التمويلية.. ونؤكد على استمرار التنسيق والتعاون مع صندوق النقد والحكومة والبنك المركزي وتحقيق مستهدفات برنامج الإصلاح الاقتصادي”.

وقال صندوق النقد الدولي، إنه قرر رفع قرض مصر إلى 8 مليارات دولار بدلا من 3 مليارات دولار، معلنا التوصل مع السلطات المصرية لاتفاق على مستوى الخبراء بشأن السياسات الاقتصادية اللازمة لاستكمال المراجعة الأولى والثانية.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي اليوم قد قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد