بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كايرو للصرافة التابعة لبنك القاهرة تجتذب نقداً أجنبياً يعادل 275 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف

نجحت شركة “كايرو” للصرافة “إحدى شركات بنك القاهرة”، في اجتذاب حصيلة من التنازلات عن العملة الأجنبية لصالح الجنيه المصري تبلغ ما قيمته 275 مليون جنيه من خلال فروع الشركة البالغ عددها 12 فرعا، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري.

وقال رئيس شركة “كايرو” للصرافة محمد رجائي “إن الجزء الأكبر من التنازلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات “الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية (اليورو)” والباقي من عملات أقل تداولا.

وأضاف رجائي، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

وأوضح أنه تم تأسيس شركة “كايرو” للصرافة المملوكة لبنك القاهرة، والتي تمثل حصة البنك في الشركة 99.99% بنهاية عام 2022، برأس مال مرخص 250 مليون جنيه ومصدر ومدفوع 100 مليون جنيه، وذلك بعد موافقة البنك المركزي المصري، استكمالا لمنظومة الخدمات المالية التي يقدمها البنك، وكذا توفير قنوات لبيع وشراء العملات الأجنبية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد