بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عاجل.. قرار جديد من البنك المركزي المصري بعد رفع الفائدة 6%

أصدر البنك المركزي المصري قراراً جديداً بعد رفع الفائدة 6%، حيث وجّه المركزي البنوك بالالتزام التام بمراجعة تقارير الطلبات المعلقة لتدبير النقد الأجنبي والتي يتم موافاة البنك المركزي بها بصفة دورية.

وقال البنك المركزي في بيان للبنوك، إنه بالإشارة إلى الجهود المبذولة لتلبية طلبات تدبير النقد الأجنبي للعملاء من خلال القطاع المصرفي، وبهدف ضبط منظومة سوق الصرف، وكذا دعم تداول النقد الأجنبي من خلال القنوات الشرعية، برجاء الالتزام التام بمراجعة تقارير الطلبات المعلقة لتدبير النقد الأجنبي والتي يتم موافاة البنك المركزي بها بصفة دورية، مع التأكيد على حذف طلبات التدبير التي امتنع العملاء عن تنفيذها وفقاً لسعر الصرف السائد يوم التنفيذ على الفور من تلك التقارير.

وتابع المركزي أنه في ذات السياق، يتعين على البنوك تحرى الدقة في مراجعة تلك التقارير وتنقية البيانات المرسلة لتفادى إدراج أي طلبات غير قائمة، وذلك للوقوف على الحجم الفعلي لطلبات تدبير النقد الأجنبي طرف البنوك.

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي اليوم الأربعاء رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد