بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد الدولي يعلن رفع قيمة قرض مصر إلى 8 مليارات دولار

قال صندوق النقد الدولي، إنه قرر رفع قرض مصر إلى 8 مليارات دولار بدلا من 3 مليارات دولار، معلنا التوصل مع السلطات المصرية لاتفاق على مستوى الخبراء بشأن السياسات الاقتصادية اللازمة لاستكمال المراجعة الأولى والثانية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن نجاح مصر في التوصل الي اتفاق مع صندوق النقد الدولي لاستكمال برنامج الإصلاح مع الصندوق، لافتاً إلى أنه تم التوقيع علي الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف مدبولي أن البرنامج مصري بالكامل والحكومة معنية بوضع مستهدفات البرنامج، مشيراً الي انه تم التواصل الي اتفاق.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلي ان البرنامج يستهدف زيادة الاحتياطي النقدي وخفض الدين المحلي والاجنبي وضمان تدفق استثمارات مباشرة واستمرار معدل النمو وتخفيض التضخم خلق فرص عمل.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي اليوم قد قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد