بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شركات صرافة أكبر 3 بنوك حكومية تجمع حصيلة تبلغ 7.2 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

ارتفعت حصيلة ثلاث شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصري “الأهلي للصرافة”، وبنك مصر “مصر للصرافة”، وبنك القاهرة “كايرو للصرافة”، من النقد الأجنبي إلى نحو 7 مليارات و 200 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن فروع الشركة البالغة 89 فرعًا جذبت نقداً أجنبياً بما يعادل نحو 3.9 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

في السياق ذاته، كشف عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية بفروع الشركة وصلت إلى ما يعادل نحو 2.85 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

وأوضح فوزى أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 62%، وأن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور للتنازل لبيع العمله الاجنبيه من خلال القنوات الشرعيه فى البنوك وشركات الصرافه، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

على جانب آخر، أكد محمد رجائي، رئيس شركة كايرو للصرافة، إن حصيلة الشركة تجاوزت ما قيمته 331 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى قد قررت فى اجتماعها الاستثنائى يوم 6 مارس الجاري، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد