بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شركات الصرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية تجتذب حصيلة تتخطى 6 مليارات جنيه منذ تحرير سعر الصرف

ارتفعت حصيلة ثلاث شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصري ”الأهلي للصرافة”، وبنك مصر ”مصر للصرافة”، وبنك القاهرة ”كايرو للصرافة” من النقد الأجنبي إلي نحو 6 مليارات وتسعة وستون مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري.

وقال عبد المجيد محيي الدين – رئيس شركة الأهلي للصرافة إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس ما قيمته 3 مليارات و344 مليون جنيه.

وأوضح ان حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ما قيمته 244 مليون جنيه، منوهاً أن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتى عملات اخرى في المرتبة الثانية مثل عملات ”الريال السعودى والدرهم الأماراتي والعملة الأوروبية اليورو”، والباقى من عملات اقل تداولا.

واكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالى يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

في السياق ذاته، كشف عادل فوزى رئيس شركة “مصر للصرافة” عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، تجاوزت ما قيمته 2 مليار و 450 مليون جنيه بنهاية عمل امس، وذلك منذ قرار تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجارى، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في انحاء الجمهورية.

واوضح فوزى أن الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبه 64%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبة 17٪ ، ثم الريال السعودى بنسبه 15 ٪، ثم الجنيه الاسترليني بنسبه 1.4٪، ثم الدرهم الإماراتي بنسبه 1٪، ثم باقى العملات الاخرى بنسبه 1.5٪.

واكد عادل فوزى أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهورللتنازل لبيع العمله الاجنبيه من خلال القنوات الشرعيه فى البنوك وشركات الصرافه ، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

على جانب آخر أكد محمد رجائي رئيس شركة ”كايرو للصرافة” ان حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، تجاوزت ما قيمته 275 مليون جنيه، وذلك من خلال عدد 12 فرعا على مستوى الجمهورية.
واوضح أن وجود سعر موحد، ادي الى زيادة التنازلات عن العملة الاجنبية لصالح الجنيه المصرى مما ساعد في اختفاء السوق الموازية.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى قد قررت فى اجتماعها الاستثنائى يوم 6 مارس ، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد