بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تحالف مصرفي من 4 بنوك محلية يُقرض صندوق الإسكان الاجتماعي 50 مليار جنيه

يشارك تحالف مصرفي يضم 4 بنوك محلية في قرض قيمته 50 مليار جنيه لصندوق الإسكان الاجتماعي الذي يسعى للحصول على القرض لتمويل مشروعات سكنية منخفضة التكلفة.

يتولى الصندوق الحكومي توفير الوحدات السكنية للمصريين من ذوي الدخول المنخفضة والمتوسطة، والمناسب لإمكانياتهم المالية.

وكشف مصدران مطلعان على الملف أن التحالف المصرفي المحلي يضم بنوك “الأهلي المصري”، و”القاهرة”، و”التعمير والإسكان”، و”مصر”، بحسب موقع “الشرق بلومبرج”.

وأشار أحد المصدرين إلى أن القرض سيكون بضمانة من وزارة المالية ويوجه لتمويل تكاليف إنشاء وحدات الطرح التكميلي للإسكان الاجتماعي والإسكان الأخضر واستكمال وحدات سكن لكل المصريين.

ووفق المصدر الثاني فإن البنوك الأربعة تعمل حالياً على تسعير الفائدة الخاصة بالقرض، ومن المتوقع أن يتم صرف أول شرائحه خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ووفق بيانات صندوق الإسكان الاجتماعي، بلغ عدد الوحدات الفعلية المنفذة في مشروع الإسكان الاجتماعي 648 ألف وحدة سكنية، وجارٍ تنفيذ 219 ألف وحدة سكنية، وتم الانتهاء من تخصيص أكثر من 556 ألف وحدة سكنية، وبيع 26 ألف وحدة سكنية لجهات مختلفة مثل النقابات والجمعيات وغيرها، ومن المخطط تنفيذها قبل نهاية العام المالي 2026-2027.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد