بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنوك مركزية خليجية تثبت أسعار الفائدة تماشياً مع الفيدرالي

قررت بنوك مركزية خليجية الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير تماشياً مع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة عند أعلى معدلاته منذ 22 عاماً للمرة الخامسة على التوالي.

وقرر مصرف الإمارات المركزي الإبقاء على سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.40%، والإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

على جانب آخر قرر مصرف قطر المركزي الإبقاء على سعر فائدة الإيداع وسعر فائدة الإقراض وسعر إعادة الشراء عند نفس مستوياتها عند 5.75% و6.25% و6% على التوالي.

وكان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قرر في نهاية اجتماعه أمس الأربعاء الحفاظ على معدلات الفائدة عند نفس مستوياتها بين 5.25% و5.5%، والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي، للاجتماع الخامس على التوالي، متوافقاً مع توقعات السوق، بعد أن أبقى على أسعار الفائدة في اجتماعاته السابقة في يناير وديسمبر وسبتمبر ونوفمبر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد