بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب عالمياً مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات، اليوم، وخسرت نحو 8 دولارات في المعاملات الفورية مع صعود الدولار وترقب المستثمرين لسلسلة من اجتماعات السياسة النقدية في بنوك مركزية كبيرة منها المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.

وانخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.37% أو ما يعادل 7.93 دولار ليصل إلى 2147.98 للأونصة. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2151.30 دولار للأوقية.

ومن المقرر أن تبدأ لجنة السوق المفتوحة الاتحادية للفيدرالي الأمريكي اجتماعها الذي يستمر يومين بخصوص أسعار الفائدة غداً الثلاثاء. وستعلن قرارها بخصوص سعر الفائدة يوم الأربعاء يعقبه إصدار بيان.

ومن شبه المؤكد أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في نطاق 5.25 و5.5%، لكن من الممكن أن يلمح باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول نظرا لاستمرار التضخم على مستوى المستهلكين والمنتجين.

وتخفض أسعار الفائدة الأعلى شهية الإقبال على الذهب الذي لا يدر فائدة.

وصعد الدولار ليقترب من أعلى مستوى في أسبوعين مقابل عملات منافسة، الأمر الذي يجعل الذهب أعلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.55% إلى 25.24 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 1.48% إلى 1078.03 دولار، وهبط البلاتين بنحو 0.91% إلى 933.6 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد