بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب عالمياً مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب عالميًا خلال تعاملات، اليوم الخميس، بالتزامن مع ارتفاع الدولار الأمريكي، حيث يجعل ارتفاع الدولار الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى مما يقلل الطلب.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2172 دولاراً للأوقية.

فيما تراجعت العقود الفورية للذهب بنحو 0.26% إلى 2168 دولارا للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.11% إلى 102.515 نقطة.

وعلى الرغم من تراجع أسعار الذهب، إلا أن السبائك ظلت بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة وسط انتظار المتداولين مزيدا من البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة والتي يمكن أن تعزز الآمال في خفض سعر الفائدة في منتصف العام من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وينتظر المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية وتقرير مؤشر أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم لقياس حالة الاقتصاد الأمريكي وما إذا كان ذلك سيمنع بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في يونيو.

ومن المقرر أن يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي أحدث توقعاته للفائدة في اجتماع السياسة النقدية الأسبوع المقبل. وكان اجتماع ديسمبر قد توقع خفض أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية لعام 2024.

وترجح الأسواق تثبيت الفيدرالي لأسعار الفائدة خلال اجتماع مارس ومايو بنسبة 99% و93% على التوالي، في مقابل ارتفاع توقعات المستثمرين لبدء البنك المركزي الأمريكي خفض تكاليف الاقتراض في يونيو إلى 63.9% مقارنة بـ55.2% قبل أسبوع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجع البلاتين في المعاملات الفورية 0.3% إلى 935.50 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.3% إلى 1056.24 دولار. فيما انخفضت الفضة 0.3% إلى 24.95 دولار، بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر في وقت سابق من الجلسة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد