بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب عالمياً ترقباً لبيانات التضخم الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب من مستويات قريبة من الذروة اليوم الثلاثاء قبيل تقرير التضخم الأمريكي المهم الذي قد يعطي مزيداً من الوضوح بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2176.49 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد صعوده لتسع جلسات متتالية. وسجل الذهب مستوى قياسيا مرتفعا عند 2194.99 دولار يوم الجمعة.

كما هبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3% إلى 2182.70 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين في المعاملات الفورية 0.4% إلى 929.70 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.8% إلى 1022.90 دولار، ونزلت الفضة 0.2% إلى 24.37 دولار.

ومن المرجح أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر فبراير، المقرر صدور تقريره اليوم، 0.4% على أساس شهري ويحافظ على المعدل السنوي ثابتاً عند 3.1%، وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز.

ويتوقع المتداولون خفض أسعار الفائدة الأمريكية ثلاث أو أربع مرات بواقع 25 نقطة أساس في كل مرة، مع فرصة تبلغ 72% للقيام بأول خفض في يونيو المقبل.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة زيادة الإقبال على شراء المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد