بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي الأوروبي يثبت أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي

أعلن البنك المركزي الأوروبي عن تثبيت أسعار الفائدة، عند مستوياتها القياسية المرتفعة البالغة 4%، بما يتماشى مع التوقعات.

وهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يثبت فيها المركزي الأوروبي أسعار الفائدة، فيما تشير توقعات معظم الاقتصاديين أن يبدأ المركزي الأوروبي خفض الفائدة في اجتماع يونيو المقبل.

وأكد البنك على انخفاض وتيرة التضخم بشكل أكبر منذ الاجتماع الأخير لمجلس المحافظين في يناير، لكنه أشار إلى أن ضغوط الأسعار المحلية ما زالت مرتفعة.

وقال البنك في بيان السياسة النقدية، إنه قرر تثبيت الفائدة الأساسي على عمليات إعادة التمويل عند 4.5%، وسعر الفائدة على آلية التمويل الهامشي عند 4.75%، وسعر الفائدة على الودائع عند 4%، دون تغيير، وذلك تماشياً مع التوقعات.

وأوضح البيان أن مجلس المحافظين عازم على التأكد من وصول التضخم إلى المستوى المستهدف عند 2% على المدى المتوسط، وأنه بناء على المعطيات الحالية، يعتقد البنك المركزي الأوروبي أن أسعار الفائدة الرئيسية عند مستويات سوف تساهم في تحقيق هذا الهدف بشكل كبير في حالة تركها دون تغيير لفترة طويلة بما يكفي.

وتابع بأن ضغوط الأسعار المحلية في أوروبا تظل مرتفعة رغم انحسار التضخم بدرجة أكبر في الآونة الأخيرة، وهذا يرجع بشكل جزئي إلى النمو القوي في الأجور.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد